الرئيسية     من نحن     اتصل بنا     تغذية RSS
تمدد الحوثيين جغرافيا للحديدة وإب والبيضاء يفجر صراعا طائفيا | خبراء بالأمم المتحدة: صالح ونجله أحمد والحوثي أبزر المعرقلين باليمن | الحوثيون يضغطون على هادي للحصول على وزارات الدفاع والداخلية والمالية | إب: عناصر القاعدة تدخل العدين وتفجر منزل قيادي حوثي وطرد مدير المديرية | مقتل 50 حوثيا في رداع وأسر آخرين بهجوم شنه عناصر القاعدة باليمن | عملية قتل مركزية نفذها الحوثيون استهدفت الشيخ علي بدير وأسرته في يريم | هادي محاصر في قصره والحوثي يسعى للسيطرة على محافظات شمال اليمن | الحوثيون يلاحقون محافظ ذمار ومئات المسلحين من قبائل إب تتصدى لهم | مصادر الداخلية اليمنية تؤكد وجود تعليمات صارمة بعدم مقاومة الحوثيين | اليمن: قبائل إب يتصدون للمسلحين الحوثيين والقاعدة تترصدهم في رداع
( آخر تحديث ) الثلاثاء 2014/10/21 الساعة 10:20 ( صنعاء ) 07:20 ( جرينتش )
فيديو: اللحظات الأخيرة لمعمر القذافي حيا ملطخا بالدماء قبل قتله
2011/10/20 07:50
فيديو اللحظات الأخيرة لمعمر القذافي حيا ملطخا بالدماء قبل قتله

يمن نيشن- صنعاء

بثت شبكات التلفزة العالمية مقطع فيديو يوضح اللحظات الأخيرة في حياة الزعيم الليبي معمر القذافي، والتي يظهر فيها جريحا والدماء تلطخه، ويحمله ثوار ليبيون وهو يبدو حيا.

فيما ذكرت مصادر محتلفة أن القذافي قتل برصاص مقاتلي المجلس الوطني الليبي الذين أسروه بعد قصف طائرات النيتو لموكب سيارات كانت تفر من مدينة سرت مسقط رأسه، إثر اشتداد الخناق عليه وعلى ما تبقى من كتائبه العسكرية.

وكان المجلس الوطني الانتقالي الليبي أعلن اليوم مقتل القذافي، ونقل جثمانه إلى مدينة مصراتة، كما أعلن عن مقتل وزير دفاعه أبو بكر يونس واعتقال ابنه المعتصم.

وعرضت قناة الجزيرة العربية والإنجليزية المشاهد الأولى التي تظهر فيها جثة القذافي بوضوح، فيما قال مراسل الجزيرة إن جثة القذافي وضعت في أحد مساجد مصراته.

وقال قائد القوات البرية للثوار خليفة حفتر "تم تحرير سرت وبمقتل القذافي سقط نظام معمر القذافي وتم تحرير ليبيا بالكامل، ومن كان يقاتل معه قتل أو تم القبض عليه". مضيفا "الآن نستطيع أن نقول إن القذافي مات وليبيا تحررت".

من جهته أكد رئيس المجلس العسكري في طرابلس عبد الحكيم بلحاج للجزيرة أن معمر القذافي قتل "فعلا". كما أكد وزير الإعلام الليبي محمود شمام مقتل القذافي "خلال هجوم لمقاتلي المجلس الانتقالي.

 

Bookmark and Share
التعليقات ( 13 )
 
1 - حضرمي
القذافي
هذا مصير كل ظالم وقاتل العبرة لغيرة إذافيهم عقل
 
2 - حمزة
تحيا الزعيم
تحية عسكرية للرجل البطل...العقيد معمر القذافي سيستنكر الكثير منكم هذا العنوان وسيستغرب الآخرون ولكن افهموني قبل أن تظلموني
 
3 - برهان
القذافي
مبروك للشعب اليبي انشالله تتحسن احوالهم
 
4 - سهيم عبد العزيز
أول إنتهاء الظلم
قتل أحد الرموز المستبدين الظالمين إشعار بأنتهاء الظلم
 
5 - مش عربي
همج
القذافي كان مجنون لكن عندما يمسكون به هؤلاء ويفعلون مافعلوه يتضح انا هذا تمثيل في جثة ميت وان هؤلاء الثوار ماهم الا همج متخلفين على جميع المستويات عملاءامريكان فلما لايحاكمونه اما العدالة فكان ذلك مؤلم الف مرة له من الرصاص لكن اعتقد ان القذافي كان مناسب لمثل هكذا شعب والله يرزقهم بواحد العن منه.
 
6 - ابو محمد
سود الله وجيهكم
طريقة مقتل القذافي دليل على قذارة الشعب الليبي كان المفترض يقدم للمحاكمة وتنفيذ حكم الاعدام
 
7 - هاجر
غريب جداا
انا لا احب مافعله القائد بنا لكن طريقة موته كانت بشعة جدا تدل على تخلف الشعب اللبيى كان المفترض يقدم للمحاكمة انا اكره شعبى
 
8 - ياسر
احذروا التشويش
ماحدث للطاغية كان طبيعي فلايشوشون عليكم بهذا النصر الألهي من الله سبحانه والتاريخ يشهد بان كل من طغي وتجبر علي شعيه سيفعل به شعبه أن وقع بأيديهم مافعله الرومان والإيطاليون أيها الشعب الليبي يحق لكم ان تفخروا وتفرحوا وأستعدوا لبناء ليبيا الحرة من غير الأنجاس والمتسلقون ولله الحمد والمنة.
 
9 - تبسي
الثوار=الناتو
الثوار=الناتو=عملاء امريكا=اعداء الجزائر والعرب الاحرار
 
10 - الثائرة
مقتل الطاغية
هذا ماكان يستحقه لمافعله بشعبه طيلة 42 سنة من الطغيان والدمار في البلاد
 
11 - زين الدين
مقتل القدافي
عجبت لشعب يرقص لاستعمار بلاده مبروك لثوار الناتو مبروك لاوباما وساركوزي
 
12 - ابومحمد
عيب
الله يرحمك يامعمر و(...)عليكم ياثوار الناتو. راح تتحسرون على ايام معمر بعد مافي مرتبات من غير دوام وعلاج باوكرانيا وتونس ودراسه بالغرب واسعار مدعومه . خلي يفيدكم ساركوزي واوباما ياوحوش وشوفوا كيف راح تتناحرون بينكم واللي ساعدوكم على معمر كيف راح يضحكون عليكم وياخدون البترول
 
13 - محمد
تعليق حول القذافي
ان معمر القذافي قائد من قادة العرب الزعماء الذي قتل على يد الخونة و الجبناء العرب و بالخصوص العرب المشارقة الذين يولون أمورهم الى الغرب و الصهاينة و ويحسبون أنفسهم أنهم ملائكة كما يقول المثل الجزائري:كل شئ يأتيك من الشرق مليح الا العبد الذي هو الانسان والريح أي أن الريح الشرقي يأتي بالجفاف
أضف تعليقك
الأسم *
الموضوع *
نص التعليق *
ملاحظة : يجب أن لا يزيد طول التعليق عن 300 حرف
   RSS   RSS   RSS